الثلاثاء، 3 يوليو 2018

بقلم الشاعر المبدع محمد جاويش @// مملكة النساء //@ مجلة الوطن اتحاد الصوت الحر

مملكة النساء

كل الممالك لا تعنيني
فلقد بنيت مملكتي في قلوب النساء
بايعنني بالخلافة
وبايعتهن بالسمع والطاعة والولاء
قلبي عروشهن
عرشي قلوبهن
نحن في الملك سواء بسواء
هن المالكات
وانا الرشيد
دولتي تمتد كل الأرض
حتي حافة السماء
في الصيف أقيم علي شواطيء الدمع
ويحلوا لي أن أقيم شتاء علي خط الاستواء
وانام كمشط في خصلات الشعر
واقف علي اهدابهن كريشة في الهواء
لا فرق عندي
بين القصيرة كالسنابل
ولا بين الطويلة كالنخيل
ولا الفتية كالبراعم
ولا بين النبيذ المعتق والجميل
كل الورود تمنحنا العبير بلا استثناء
أعناق النساء سفن الحنين
تأخذني شمالا الي مطلع الشمس
تأخذني جنوبا إلى مسقط رأسي
حينها اعرف اسمي
سموني كيفما شئتم
سموني القتيل
لا تهمني الأسماء
ما دمت اتعمد بهذا السلسبيل
هوايتي المفضلة
عبور المضيق ما بين النهد والنهد
لأكتشاف الفرق
بين هلال في السماء وهلال في الأرض
اضبط ساعتي علي دقات القلب
وتقويم أيامي علي أستدارة النهد
فأعود قبل الميلاد للسنة الألف
أنطونيو أنا
كليوباترا إن هزيمتنا في الحرب خلدت الحب
عبيل انتظريني سأتيك بالنوق الحمر
كل العاشقين علي مر العصور انا
كل المجانين علي مر العصور انا
سيقان الحريم أعمدة الجحيم
منقوش عليها أسماء الغزاة
هذا السبي بنظرة
هذا القتيل بطعنة
هذا المخلد في جحيم الأه
وفوق الأعمدة قلاع حصينة
وكل خصر قوس
إن يهتز قوس تنطلق السهام
إن لم يصبك السهم
أردتك الشفاه
هن الأرانب
مهما قسون الطيبات
هن الثعالب
مهما مكرن الحبيبات
نحن المراود
يكتحلن بنا
وإذا عليهن قسونا سقطنا بالدمعات
أضلاعنا في الخلق
صرخاتنا في المهد
احلامنا في النوم
احلامنا في الصحو
هن القاتلات القاتلات بلا سلاح
الراقصات علي الجراح
هن مفتاح الحياة
رائحة النساء لها حنين
كرائحة الطفولة والأمان
تجتاحني نكهتها حين
كنكهة البن في الفنجان
وحينا تمزقني قطعة قطعة
وحين تغمرني بالحنان
أيا ليت السماء تمطر نسوة
لينتهي عصر التسيد والرجال
وتضوع العطور بكل أرض
وتزدان المدائن بالجمال
فبلقيس تكره كل قبح
وتحب الحمائم والسلام
وتزرع في القلوب بذور عشق
تطرح بالمودة والوئام
فلولاها ما كنتم وكنا
ولولاها ما كتب الكلام

محمد جاويش
مصر مقيم بالمملكة المغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق