الاثنين، 9 يوليو 2018

بقلم الشاعر المبدع علام زاهر @//؛بعض الظن إثم //@ مجلة الوطن اتحاد الصوت الحر

بعض الظن إثم !!!!!!!!!!!

كنت أظن !!!
أن الحب باق مدى الحياة !!!
لكن !!!!
إن بعض الظن إثم !!!!
وبعض الخذلان إثم !!!!
وبعض الخيبة إثم !!!!
وبعض الوهم إثم !!!
وبعض الزيف إثم !!!
وكل الأقنعة إثم !!!
فالحب لا يدرك منتهاه !!!
كنت اعتق الحروف !!!
خمرا على شفاهي !!!!
وانثرها رحيقا رطبا !!!
وكؤوس من قبلات !!!!
ترتشفها شفاهك !!!!
وكنت أظن الحب باق !!!
لكن بعض الظن إثم !!!!
فلا الحب مجرد حروف !!!!
ولا كؤوس خمر !!!!
ولا رطب من قبلات !!!!
ولا عذوبة الأمنيات !!!
فلا تمشي على خطاه !!!!
ستكون كمن يركب موج الماء !!!!
سراب كطير في سماء !!!!
يرف عاليا مزهوا !!!!!
وبلحظة يغرق !!!!
وتبتل جناحاه !!!!
كنت أظن الهوى رغدا !!!!
فردوسا ونعيما !!!!
لكن !!!!!!!!!
إن بعض الظن إثم !!!!
العشق نار تكتويك !!!!
ما أشد وأقسى لظاه !!!!
كنت أظن القلب دار بقاء !!!!
والحب نبع نقاء !!!!!
والهوى منتهى الرجاء !!!!!
لكنه زيف ورياء !!!!!
وإن بعض الظن إثم !!!!!
والقلب تاه !!!!
لا يدرك مبتغاه !!!!!
ليله طويل !!!!!
صوته عويل !!!!!
حمله ثقيل !!!!!
فر الفرح من مزاياه !!!!!
يترنح يمينا وشمالا !!!!!
يسير إدبارا وإقبالا !!!!!
يتعثر في خطاه !!!!!
كنت أظن وكنت أظن !!!!
الهوى باق !!!!!
لكن بعض الظن إثم !!!!
إذا كان الهوى في زيف !!!!
فهو حتما للقلب مبتلاه !!!!

بقلم علام زاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق