الاثنين، 27 أغسطس 2018

بقلم الشاعر المتألق غازي احمد خلف @// أخي وروحي @// مجلة الوطن اتحاد الصوت الحر

✒❆❄☆☆☆☆☆❄❆✒
          أخي وروحي
أخـــي يادمـــي ياروحـــي
يابلسمْ قلبي وجروحي
أنامجـــــــــــدك ْياابنْ عمي
أناالأهْــرامْ أنامَصري
أنا ســـــوري أنا الشهباءْ
وناصرْ جندي منْ الأحـــــــرارْ
بنى مَجْدي وحمى أرضي
ولاتزعلْ ولاتحتارْ ياابن عمي
أنا لبنانْ ودمْ العـــربي منْ دمي
ونصـــــرْ الله ابنْ عمي
أنا مَجْــدَكْ ياابنْ أمي أنابشارْ
أناسوري مِن ْالأحرار
ماخُنْتَكْ ولابِعْتــَـكْ بِحَفْة ْمالْ
ولا بريالْ ولادرهم ولادولار للأشرارْ
ولعلمك ْنصر الله أبوهادي
ماأظهـــرْ سلاحْ القوةْ بديــاركْ
حماكْ منْ طَمَع أنجاسْ بدياركْ
أنابابلْ ومنْ بغدادْ مواليدي
أنامكهْ ومنْ جَــــــدَهْ
وجدي رسول اللهْ
وماءْ زمزمْ شـــــربْ جِدْي
أناتشرينْ أنانَصْرَكْ ياعمرْ عمري
ولاتحــــزنْ ياابنْ عمي
أنازيتونةْ المغـــــــــربْ
أنايثــربْ أنايثــربْ
أنابـــــرفعْ علمْ وطني
وأولادي بتتعذبْ منْ الأغرابْ ببلادي
أناعمي منْ السودانْ
أناجدي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
وقدسي مَسْكنْ اخوالي
أناالأردنْ منْ الأغوار ياغالي
وأجـــدادي بني هاشم
حبيبي يارسول الله
ياعبــــــد اللهِ ياابنْ هاشــمْ
أنامنْ القـــــدسْ أنسابي
وفي غزهْ دمْ اصحابي
ولاتحتارْ ياابن أمي
أناأريتيريا والصومالْ
أنا ليبي أنا المختارْ
أناجدكْ صلاحْ الدينْ أنا السوري
وأرضي تونسْ الخضراءْ
أناجـــزائرْ الأحـــــــرارْ
أنامنْ داركْ البيضاءْ
ولعلمــــــكْ ياابنْ عمي
أناكويتي ومنْ الأنبــــــــارْ
وفي البحرينْ بنيتْ بيتي
ومن ْعمانْ أناديكمْ
ياربعي وياأهــــــــــل ْبيتي
أنامِنْكُمْ أناالمِغـْـــــــوارْ
ومنْ غدرْ العـــــــــــدو واللهْ
سالْ دمي وخربْ بيتي
وخلاني أنامحتارْ عَدوي مينْ
تِجَمَّعْ كُلْ نَدِلْ بالكــــــــــونْ
وقالْ هو منْ الثـــــوارْ
أميرْ فلانْ ابن علانْ
وهو شيطانْ ابن شـــــــيطان
وفي صدرهْ ألف شيطانْ
ياعــــربي ياأخي وروحي
أنامحتــــارْ منْ الأشــــــرارْ
أناصوتكْ بدون ْانــــــــزارْ
أناصوتَكْ ياصوتْ عالي
ياحــاملْ همي وانْتَ بِعيـــــدْ
وروحكْ منْ صــــدى روحي
ياريتْ مثلكْ ألفْ مليونْ
وكلْ مليونْ أخي وروحي
لكانْ الكونْ مثلْ جَناتْ
تفوحْ منها عطرْ وزهورْ
ياريتْ إنكْ بِتِتْعـَـــــــــلمْ
منْ الماضي وِتِتألمْ
وانا وانتْ يابنْ عمي
نطببْ كلْ قلبْ مجروحْ
ونسمحْ عنْ غلطْ مفضوحْ
ياريتْ ننسى مشاكلنا ونتصافى
ونـــــــرجعْ أخوهْ منْ أولْ
وكل ْعربي يقولْ لأخوهْ
حبيبي ياأخي وروحي
يابلسمْ ألبي وجــــــروحي
         قصيدة محكية من الشعـر
           الفصيح بقلــ♥ـــم
         الشاعر غازي أحمد خلف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق